مقالات قد تفيدك


يعتبر تطوير المحتوى فنًا فهو أكثر من مجرد موضوع  يتم كتابة بعض الكلمات حوله ونشره، فيمكن اعتبار مرحلة  تطوير محتوى جديد من قبل الكتاب بأنه عملية. فقمنا بكتابة هذه العملية خطوة بخطوة من أجل مساعدتك في صنع المحتوى الرقمي الخاص بك.

1. ابدأ بفكرة

يبدأ كل محتوى بفكرة، فنحن بحاجة إلى فكرة نبدأ بها حتى لو كانت فكرة غير ملموسة تحتاج إلى أن يتم تحويلها لشيء ملموس أو كلمة مفتاحية أو موضوع أو عنوان سابق. ولدينا بعض النصائح لتجميع قائمة طويلة من الأفكار اذا ما كنت تريد أن تصنع محتوى خاص بك أو تحضر مواضيع للإعلانات. عليك أولا أن تلقي نظرة على تحليلات الويب الخاصة بك لمعرفة المصطلحات التي حصلت على تفاعلات أكثر وأيضا على الأقل لأنك ستحتاج إلى زيادة التفاعل على هذه المصطلحات. ابدأ في كتابة الكلمات المفتاحية لمؤسستك على جوجل والسماح لميزة التدوين التلقائي بتزويدك بمزيد من الأفكار.

2.  ابحث

ربما تعرف منتجك عن ظهر قلب، ولكن هذا لا يعني أنك تعرف كل صغيرة وكبيرة. فبغض النظر عن مدى درايتك في الموضوع فأنت لا تزال بحاجة إلى البحث قبل البدء بالكتابة. كمحرري إعلانات نميل إلى كتابة مواضيع وصناعات مختلفة لذلك فإن البحث يأخذ منك الكثير من الوقت. فمن المهم أن تبحث في المواقع الإلكترونية المعروفة وكذلك في المجلات وصفحات الويب ذات السمعة الجيدة، فإن لم تكن حذرا سوف تجد كمًا هائلا من المعلومات المغلوطة في بحثك. فعليك أن تجد الاحصائيات المتعلقة بموضوعك واحفظ مصادرك في حال أردت العودة اليهم مجددا. واستمر بالبحث حتى تشعر تمام الثقة أنك قادر على الكتابة.

3. حدد وجهة محتواك

هل المحتوى قيم؟ طويل؟ أم تريده قصيرا ؟ هل سيكون فكاهيا؟ هل تريد تحويله إلى مخطط إنفوغرافي أو فيديو؟ هل تريد إنشاء إنفوغرافيك أو فيديو ؟ تأكد من أن تضع في عقلك طريقة الكتابة قبل البدأ وإلا سيذهب محتواك إلى اتجاهات كثيرة بدلا من ترابطه كقطعة واحدة.

 

4. اكتب عنوانك

في الغالب سيقرأ 80% من الأشخاص عنوانك ولكن 20% منهم سيكملون قراءة المقال. وهذا يعني أنك تحتاج إلى كتابة عنوان استثنائي من شأنه أن يجعل الناس يقرأون كامل المقال ويشاركونه. بعض محرري الاعلانات سيكتبون من 20 إلى 30 عنوانا مختلفا لمقالة واحدة، ثم يختارون الأفضل، لكن لديك عملا لتقوم به لذلك سوف نوصيك باستخدامheadline generator  لمساعدتك.

5. اكتب

اجعل المقدمة تتضمن على قصة كي تجذب القراء واسأل السؤال الذي سوف تجيب عنه في المقال. وضمن في الموضوع اجابة السؤال وقسم المحتوى إلى أقسام، فيميل مستخدمو محتوى الويب إلى تفضيل المحتوى الذي يسهل قراءته بسرعة ونحن نسعى إلى ارضائهم. وأخيرا، استخدم الخاتمة لكي تختم مقالك و تقدم عبارة تحث المستخدمين على اتخاذ إجراء حتى يعرف القراء ما يجب فعله بعد ذلك.

6. أحضر مشروبا

 لا نحن نمازحك, فهذا ليس جزء من العملية أبدا. ولكن, من الأفضل بعد انتهاء عملية الكتابة أن تقوم بخطوة مسبقة قبل تدقيق مقالتك ونشرها.

7. قم بالتدقيق والنشر

حين تقوم بعمل نظرة خاطفة على نفس المحتوى الذي قمت بكتابته ستظهر الأخطاء المطبعية والجمل الغامضة بشكل واضح, قم بالاطلاع مجدداً على المحتوى الخاص بك وقراءته بصوت مسموع بعد مرور فترة من الزمن. فهذا من شأنه ان يجعلك تتأكد من مدى ترابط الجمل مع بعضها وعدم قيامك بأي أخطاء كتابية أو نحوية.

تم ترجمة المقال بتصرف من هنا 

أربعة طرق بسيطة لإنشاء محتوى عالي الجودة

لا تتوقع أن تخرج بفكرة محتوى عالي الجودة يزيد الوعي بالعلامة التجارية ومصداقيتها و يجذب انتباه العملاء المحتملين ويوسع قاعدة العملاء في جلسة واحدة فحسب

2017-09-12

خدمة العملاء في أرقام: مشكلات وحلول

اهتمامك بالعملاء بشكل عام يسمى خدمة العلاء ولكن ما هي خدمة العملاء حقا؟ وكيف يمكنك الوصول إلى أفضل أداء في تقديم الخدمات لعملائك؟

2017-08-01